اخبار بسماية
الاخبار

ترتيب افضل و أسوأ جوازات السفر حول العالم

ترتيب افضل و أسوأ جوازات السفر حول العالم

تصدر جواز السفر الاماراتي في الوقت الحالي تصنيف افضل الجوازات على مستوى العالم ، حيث يعتمد التصنيف بالأساس على  الوجهات التي يمكن لحاملين الجواز الوصول إليها دون تأشيرة.


جواز سفر



حيث يمكن لحاملي جواز السفر الاماراتي السفر إلى 133  دولة دون تأشيرة  ، و 46 دولة عند الوصول و 19 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول .

و تاتي اسبانيا في المرتبة الثانية حيث يمكن لحاملي جواز السفر الاسباني السفر إلى 133  دولة دون تأشيرة  ، و 45 دولة عند الوصول و 20 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول .

اما فرنسا فحلت في المرتبة الثالثة حيث يمكن لحاملي جواز السفر الفرنسي السفر إلى 134  دولة دون تأشيرة  ، و 43 دولة عند الوصول و 21 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول


و فيما يلي ترتيب جوازات السفر الأفضل في 10 دول حول  العالم :


ترتيب جوازت السفر الافضل في 10 دول حول العالم


1- الامارات العربية المتحدة 

2- اسبانيا

3- فرنسا

4- المانيا

5- إيطاليا

6- هولندا

7- لوكسمبورغ

8- النمسا

9- سويسرا

10- السويد


اما عن ترتيب أسوأ جوازات السفر في العالم فحلت سوريا كأسوأ جواز سفر على مستوى العالم حيث يمكن لحاملي جواز السفر السوري  السفر إلى 9  دول فقط دون تأشيرة  ، و 30 دولة عند الوصول و 159 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول .

اما ثاني أسوأ جواز سفر في العالم فحل الجواز الافغاني حيث يمكن لحاملي جواز السفر الافغاني  السفر إلى 6  دول فقط دون تأشيرة  ، و 34  دولة عند الوصول و 158 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول .

في حين حل العراق في المرتبة الثالثة كأسوأ جواز سفر في العالم حيث يمكن لحاملي جواز السفر العراقي  السفر إلى 11  دول فقط دون تأشيرة  ، و 32  دولة عند الوصول و 155 دولة تحتاج الى تأشيرة دخول .


و فيما يلي ترتيب جوازات السفر الأسوأ في 10 دول حول العالم


ترتيب جوازات السفر الأسوأ في 10 دول حول العالم

1- سوريا

2- أفغانستان

3- العراق

4- الصومال

5- باكستان

6- اليمن

7- بنكلاديش

8- فلسطين

9- كوريا الشمالية

10- ليبيا


سوق بسماية 24/9/2024

Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent