اخبار بسماية
الاخبار

كيف أبدأ في صناعة المحتوى ؟

كيف أبدأ في صناعة المحتوى ؟

المحتوى هو كل عمل تقدمه للناس كتابةً او قولاً او فعلاً ، ينتفعون به و لا يمكن اعتبار ما تقدمه من عمل سلبي لا يستفاد منه الناس في حياتهم محتوى .

في البداية يجب أن تبحث في داخلك عن ما تملك من موهبة فريدة من نوعها ، تستطيع تحويلها الى عمل تقدمه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، و كمثال على ذلك لو كنت تمتلك امكانية في التدريس و ايصال الفكرة بطريقة مميزة للطلاب و اردت أن تحول هذه الموهبة الى عمل تقدمه من خلال القاء محاضرات مصورة ، فانت بذلك بدأت بتقديم محتوى مهم للناس .


 كيف أبدأ في صناعة المحتوى ؟


او مثال اخر ان تكون مبدعاً في مجال النجارة و اردت ان تصور ما تقوم بعمله ليستفاد منه الناس فأنت بذلك تقدم محتوى جيد .

او انك مبدعاً في كتابة القصص التي تؤثر على القارئ من خلال التدوين فانك بذلك تقدم محتوى جيد .

ان تقديم المحتوى ليس بالامر السهل ، و لكنه يكون سهلاً جداً اذا بدأت بداية صحيحة ، و من أهم الامور التي يجب ان تمتلكها قبل البدء بتقديم اي محتوى هي :


كيف تصبح صانع محتوى ؟

1- الموهبة

يجب ان تكون لديك الموهبة في ما تود تقديمه للناس حتى تجذب اكثر عدد من المعجبين و المتابعين لعملك لكي يشاهدوا او يستمعوا او يقرأوا شيئاً مميزاً صادر عن موهبة .

2- الوقت

يجب ان يكون لديك الوقت الكافي لتقديم اي محتوى ، فان تقديم اي محتوى يحتاج الى وقت ليس بالقليل .

3- التفكير بالعمل على المدى البعيد

ان تقديم اي محتوى يجب ان لا يكون محصوراً فترة زمنية محددة ، فيجب ان تكون لديك دراسة او خطة كاملة عن ما ستقدمه لسنوات و ليس لفترة قصيرة .


هذه الثلاث نقاط كافية جداً للنجاح في ما ستقدمه و لكن للاجابة على السؤال ( كيف ابدا بتقديم المحتوى ؟ ) ، فهو امر في غاية البساطة و ما عليك سوى متابعة القراءة حتى تكون على دراية تامة بطريقة البدء بتقديم المحتوى .


كيف ابدا بصناعة المحتوى ؟

البداية في تقديم المحتوى تبدأ مع توفر الثلاث نقاط التي ذكرناها انفاً ، و هي الموهبة و الوقت و التخطيط ، و بعد توفر هذه النقاط تبدأ بتقديم المحتوى ، والصعوبة تكمن في اول ما ستقدمه و كيفية ايصاله الى اكبر عدد من الناس مع تحمل الانتقادات و الرأي الاخر والاستفادة من الاخطاء ، و للعلم ان الانتقاد الذي سوف تراه هو سر نجاحك ... كيف !

ان الانتقاد الذي يوجه الى المحتوى الذي تقدمه نوعان : (( الانتقاد البناء و الانتقاد الهدام )) اما بالنسبة للانتقاد الهدام فحاول ان تمر عليه مرور الكرام و لا تلتفت له و لا يؤثر على محتواك و هو غالباً ما ياتي من اناس مغرضين او فاشلين او تافهين .

اما الانتقاد البناء و هذا ما نتكلم عنه و انه سر نجاحك ، كيف لا وهو ينتقد ما اخطأت به و بذلك ستتجنب تكرار نفس الخطأ .


بداية صناعة المحتوى تكون اهم شيء في العمل و يجب ان تكون بداية قوية و بعمل استثنائي يلفت انتباه الناس و لكي تكسب عدد كبير من المتابعين منذ البداية .


اذا باختصار و للاجابة على سؤال كيف ابدأ بصناعة المحتوى اتبع الخطوات التالية :

1- البداية القوية .

2- التركيز على ما يحب الجمهور الذي تحاول استهدافه .

3- اختصار اول عمل مع محتوى مميز .


ان البداية بصناعة المحتوى امر سهل جداً لكن يحتاج الى التركيز على جميع ما ذكرناه حتى تتمكن من النجاح .


سوق بسماية 1/9/2024

Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent