اخبار بسماية
الاخبار

اعصار ميلتون من الدرجة الخامسة يضرب ولاية فلوريدا

نزوح عدد كبير من الساكنين في ولاية فلوريدا الأميركية هرباً من اعصار ميلتون ، وطوابير من السيارات تتجه شرقاً من نابولي في ولاية فلوريدا نحو ميامي بتاريخ 8/10/2024 قبل حدوث الكارثة مع اقتراب إعصار ميلتون.

مليون انسان في ولاية فلوريدا مهددون بالاخلاء مع اقتراب اعصار ميلتون الى منطقة خليج تامبا .





حيث اشتدّت قوة إعصار ميلتون يوم امس الثلاثاء إلى الفئة القصوى مع بلوغ سرعة الرياح المصاحبة له 270 كلم/ساعة ، بحسب ما أعلن المركز الأميركي للأعاصير الذي حذّر من أنّ الإعصار المدمّر يواصل تقدّمه في خليج المكسيك نحو ولاية فلوريدا .

اختناقات مرورية ونقص في الوقود نتيجة نزوح آلاف السكان قبل وصول الاعصار ، و توقعات بحدوث مزيد من النزوح و باعداد كبيرة مع وصول الاعصار .

الاعصار من الفئة الخامسة  وهو الأعلى على مقياس شدة الأعاصير، ويعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص في منطقة خليج تامبا مترامية الأطراف.

سرعة الاعصار بلغت 270 كم في الساعة ، مما تطلب نشر 5 آلاف من أفراد الحرس الوطني مع وجود 3 آلاف آخرين على أهبة الاستعداد للتعامل مع عواقب العاصفة ، و مع ازدياد حالة النزوح بدأت ازمة الوقود ترتفع في ولاية فلوريدا التي توجد فيها 8 الاف محطة وقود .

في مثل هذه الاضطرابات في حالة الطقس يبحث الكثيرون عن تطبيق مميز للاطلاع على التغييرات في حالة الطقس بشكل مباشر مثل رؤية حركة الاعصار المداري و غيرها مثل حركة الرياح و الرطوبة .

كل ذلك تجدونه في تطبيق رائع و مميز مقدم من شركة مايكروسوفت الذي نضع لكم رابط تحميله في الاسفل .


اضغط هنا لتحميل تطبيق الطقس


سوق بسماية 9/10/2024

Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent