اخبار بسماية
الاخبار

كل ما تود معرفته عن مجمع بوابة العراق السكني في بغداد

كل ما تود معرفته عن مجمع بوابة العراق السكني في بغداد

يقع مجمع بوابة العراق في العاصمة بغداد في جانب الكرخ و بالتحديد امام متنزه الزوراء ، تم تنفيذه من قبل شركة الآمكو حيث استطاعت الشركة تنفيذ مشروع بوابة العراق السكني بعد تجاوز المعوقات التي كانت تعيق تنفيذ المشروع والتي اهمها تسليم الارض للشركة المنفذة بعد ان استطاعت تخليتها من الوحدات العسكرية التي كانت تشغل ارض المشروع .


مجمع بوابة العراق السكني



تم انشاء المشروع علی ارض مطار المثنی ( سابقاً ) و يعتبر مشروع بوابة العراق السكني من المشاريع الاستثمارية السكنية التي تتميز بحداثة التصميم و التميز حيث يحتوي علی مجمع سكني متكامل الخدمات بالاضافة الی برج تجاري وخدمات مثل المدارس والبنی التحتية الاخری .

كذلك يعتبر مشروع بوابة العراق  من اشهر المشاريع السكنية ببغداد و هو الممنوح إجازة من قبل هيئة إستثمار بغداد و المنفذ من قبل شركة ( بوابة بغداد للإستثمارات العقارية المحدودة ) على أرض مطار المثنى / مقابل منتزه الزوراء ، والذي يعتبر أحد أبرز  وأفضل المشاريع السكنية الإستثمارية التي زينت العاصمة بغداد بتصاميمها العمرانية المتميزة وأسلوب بناؤها المواكب لحداثة المشاريع السكنية المقامة في الدول المجاورة  . 

يذكر بأن المشروع متكامل الخدمات و يتكون من ( 47 ) بناية بواقع ( 4500 ) وحدة سكنية ساهم تنفيذها بوضع الحلول لجزء من أزمة السكن فضلاً عن تحقيقه لأحد أهم أهداف الإستثمار الرامية الى تقليص نسبة البطالة من خلال توفير العديد من فرص العمل ولكافة الإختصاصات .

مجمع بوابة العراق السكني الذي يعتبر من اكبر المشاريع في العراق  تم بالتعاون مع شركة LYKSOR  لكيمياويات البناء حيث تم استخدام مادة NANOFLOW5500 ، و يتكون المشروع من 47 عمارة وكل عمارة تتكون من  17 طابق .


يوفر مجمع بوابة العراق السكني 3854 وحدة سكنية ، و يتكون المجمع من نوعين من العمارات و هما : نوع A و تتالف من 14 طابق و نوع B  و تتالف من 17 طابق .


بالاضافة الى ما تم ذكره فان مشروع بوابة العراق يوفر ما يلي :

1- مستشفى

2- مسجد

3- فندق 5 نجوم

4- مركز شرطة

5- منطقة تجارية 

6- منطقة المدارس 


سوق بسماية 20/10/2024

Reactions:
author-img
سوق بسماية

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent